أفضل 5 برامج للاندرويد لتعديل الفيديوهات بشكل احترافي 2023

أفضل 5 برامج للاندرويد لتعديل الفيديوهات بشكل احترافي 2023

 


برامج لتعديل الفيديوهات بشكل احترافي 2023

قبل بضع سنوات فقط ، كان المونتاج وتحرير الفيديو يعتبران عملية معقدة للغاية تتطلب أجهزة ومعدات قوية ، ولا يمكن إلا للخبراء القيام بها. ومع ذلك ، وبفضل التطور التكنولوجي الهائل في عصرنا الحديث ، أصبح من السهل جدًا تحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي باستخدام أفضل برامج المونتاج لنظام Android. هذه هي البرامج التي توفر لك مجموعة كبيرة من الأدوات لتحرير الفيديو ، بما في ذلك إضافة المرشحات والتأثيرات ، والكتابة على الفيديو ، وتغيير الحجم أو السرعة ، فضلاً عن قلب الفيديو ، وتحسين الجودة والمزيد من المزايا الجميلة .

هذه البرامج مفيدة جدًا لجميع المستخدمين ، لكنها أكثر أهمية لمنشئي المحتوى على Instagram و TikTok و YouTube ومواقع أخرى ، لأنها تساعدك على إنشاء مقاطع فيديو احترافية وجذابة للغاية يمكنك من خلالها إقناع أصدقائك ومتابعيك بجودات محتواك و لحسن الحظ ، لست مضطرًا للبحث عن أفضل محرري الفيديو بنفسك ، لأننا جمعناهم لك في هذه التدوينة ويمكنك إختيار أي منها حسب ما تريد .

أفضل برامج مونتاج للأندرويد

في الواقع ، هناك عدد كبير جدًا من برامج تحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة ، لذا يمكن أن تنمو قائمة أفضل برامج المونتاج لنظام Android لتصل إلى عشرات البرامج. لكننا حرصنا على أن يحتوي هذا الموضوع على أفضل البرامج وأشهرها وأعلاها تقييماً ، فهي برامج شاملة تتيح لك تحرير مقاطع الفيديو بحرية مثلا :

أضف عوامل تصفية وتأثيرات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لإضفاء الحيوية عليها.

قم بتسمية مقاطع الفيديو بشكل احترافي مع إمكانية تغيير الخطوط والألوان.

أنشئ مقاطع فيديو احترافية من خلال الجمع بين الصور ومقاطع الفيديو في مقطع واحد.

قم بتغيير حجم وشكل الفيديو والتحكم في السرعة ، كما تدعم هذه البرامج الحركة البطيئة.

تحتوي بعض هذه البرامج على كاميرا مدمجة يمكنك استخدامها لتسجيل مقاطع فيديو احترافية.

تحقق من أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة والفيديو والصوت والصور لالتقاط شاشة هاتفك هنا

والآن نترككم مع قائمة بأفضل برامج المونتاج للأندرويد ، حيث سنشرح لك أهم مزايا وعيوب كل برنامج ، حتى تتمكن من اختيار الأفضل لك وحسب احتياجاتك الشخصية .

1. FilmoraGo

بفضل ميزاته العديدة المدهشة ، حاز FilmoraGo على المركز الأول في قائمة أفضل برامج المونتاج للأندرويد ، لأن البرنامج يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام تجعله مناسبًا جدا للمبتدئين بدراجة أولا و حتى المحترفين ، كما أنه يشمل جميع عمليات تحرير الفيديو. الأدوات التي قد تحتاجها.

باستخدام برنامج FilmoraGo ، يمكنك قطع مقاطع الفيديو وإضافة نصوص ومقاطع صوتية وكل ما تحتاج إليه لعمل فيديو ممتاز. كما يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو بأبعاد ومقاييس مختلفة ، مثل فيديو 1: 1 لـ Instagram ومقطع فيديو 16: 9 على YouTube. يمكنك أيضًا إضافة انتقالات ، وتغيير سرعة الفيديو ، وعكس الفيديو ، وإضافة عوامل تصفية ، وتأثيرات ، وأشكال ، ورسومات ، وما إلى ذلك. وهذا كثير جدًا ، مما يجعله بلا شك أفضل تطبيق مونتاج على Android.

لحسن الحظ ، تتوفر معظم ميزات هذا البرنامج مجانًا ، على الرغم من وجود إصدار مدفوع يقدم المزيد من الميزات الجميلة. باستخدام الإصدار المجاني ، يمكنك حفظ الفيديو مباشرة في معرض الصور على هاتفك أو مشاركته مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

مزايا البرنامج :

يوفر لك مجموعة واسعة من أدوات التحرير ويسمح لك بمعاينة الفيديو أثناء تحريره.

يقدم مجموعة واسعة من القوالب والتأثيرات.

إنها تحظى بشعبية كبيرة مع أكثر من 50 مليون عملية تنزيل وتصنيف 4.6 / 5.

يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة تجعله مناسبًا للمبتدئين.

عيوب البرنامج :

يضيف علامة مائية إلى الفيديو ، والتي لا يمكن إزالتها إلا في النسخة المدفوعة.

لا يتضمن مقاطع فيديو تعليمية ، ولكنه سهل الاستخدام للغاية وتجد العديد من الفيديوهات على اليوتيب تعلمك كيف تقوم بإنشاء المقاطع .

تنزيل FilmoraGo

2. برنامج Adobe Premiere Rush

برنامج تحرير الفيديو بدون علامة مائية

تقدم Adobe برنامج تحرير الفيديو الفريد هذا على Android. Adobe هي شركة عالمية معروفة تقوم بتطوير مجموعة واسعة من أدوات الصور والفيديو ، مثل برنامج Photoshop الشهير والعديد من البرامج الأخرى.

باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك تحرير أي فيديو على هاتفك مجانًا دون ظهور أي علامة مائية في الفيديو. يطلق عليه أيضًا برنامج سريع وسهل وممتع. هذا البرنامج أيضًا احترافي جدًا لأنه يساعدك في إنشاء مقاطع فيديو إبداعية ، خاصةً إذا كنت مقدم محتوى على Facebook أو YouTube. أو TikTok أو أي شبكة اجتماعية أخرى.

وباستخدام برنامج Premiere يمكنك تعديل الفيديو كما تريد مما يعني أنه يمكنك تسميته وإضافة تأثيرات وفلاتر وتغيير الألوان والتحكم في سرعة وحجم الفيديو وتغيير مقطع الصوت للفيديو أو إزالته تمامًا ، وأخيرًا ، يمكنك حفظ الفيديو على جهازك أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة من التطبيق.

مزايا البرنامج:

يعتبر أفضل برنامج تجميع سهل الاستخدام ومناسب للجميع.

النسخة المجانية من البرنامج كافية لمعظم المستخدمين.

يسمح لك بتجميع الصور أو مقاطع الفيديو في مقطع بطريقة احترافية.

يسمح لك بالكتابة على صور الهاتف الخلوي وإضافة نصوص لطيفة إلى الفيديو.

يعتبر من أبسط برامج تحرير الفيديوهات بدون علامة مائية فلا يؤثر على الفيديو.

أخطاء البرنامج:

هناك بعض الميزات التي يجب شراؤها ، لكنها ليست ضرورية.

إنه برنامج قوي وثقيل للغاية وقد لا يعمل على الهواتف القديمة جدًا.

قم بتنزيل Adobe Premiere Rush

3. برنامج تحرير الفيديو GoPro Quik

أفضل برنامج مونتاج للأندرويد

إذا كنت تبحث عن برنامج مونتاج احترافي لنظام Android ، فعليك الذهاب إلى تطبيق GoPro Quik الرائع ، والذي يتضمن جميع أدوات تحرير الفيديو ، بما في ذلك اقتصاص الفيديو وتغيير حجمه وإضافة عوامل تصفية وتأثيرات لتحسين الفيديو وجعله أكثر جمالا وأكثر إشراقًا. كما يتيح لك البرنامج الكتابة على الفيديو والتحكم في سرعته.

لحسن الحظ ، يتيح لك GoPro Quik التصدير بجودة عالية حتى في الإصدار المجاني. إلى جانب ذلك ، يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وواضحة ومباشرة ، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في المونتاج لاستخدام هذا البرنامج.

ميزات GoPro Quik:

تتوفر العديد من ميزات البرنامج مجانًا.

يقدم ميزات احترافية وفريدة من نوعها لن تجدها في أي برنامج آخر.

يحتوي على ميزة التخزين السحابي لحفظ مقاطع الفيديو في حسابك .

عيوب تطبيق GoPro Quik:

يتم دفع بعض ميزات البرنامج وتتطلب الشراء .

في بعض الحالات ، قد لا يعمل البرنامج على بعض الهواتف الإصدار القديم .

تنزيل GoPro Quik

4. برنامج تحرير الفيديو VivaVideo


أفضل تطبيق لتحرير الفيديو على الهواتف المحمولة

بفضل الميزات العديدة التي يقدمها ، أصبح VivaVideo أفضل تطبيق مونتاج على الهاتف المحمول. لذلك استطاع البرنامج أن يحظى بشعبية كبيرة تجاوزت 100 مليون مستخدم على Android ، كما حصل على تصنيف 4.5 / 5 ، مما يشير إلى إعجاب المستخدمين بهذا البرنامج كثيرًا.

هذا يدل على أن هذا البرنامج يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين. في الواقع ، هذا الشيء لم يأت من فراغ ، لأن البرنامج يقدم العديد من الأدوات سهلة الاستخدام التي تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو احترافية.

بالطبع ، يمكنك أيضًا استخدام البرنامج لتسمية مقاطع الفيديو الخاصة بك وتغيير الصوت. إلى جانب ذلك ، يتيح لك البرنامج إنشاء مقاطع فيديو من صورك ، حيث يدعم وظيفة التحرير في الإطار الزمني.

مزايا البرنامج:

يحتوي البرنامج على الكثير من القوالب الاحترافية المعدة مسبقًا.

يحتوي على الكثير من الأدوات البسيطة والمهنية لتعديل الفيديو.

وهو يدعم جميع الملفات المتعددة ويمكنه تحرير أي فيديو.

تتوفر نسخة خفيفة من البرنامج.

عيوب البرنامج:

يحتوي على بعض الإعلانات في النسخة المجانية.

هناك بعض الميزات والموارد المدفوعة.

تنزيل VivaVideo

تنزيل VivaVideo Lite

5. KineMaster



أفضل تطبيق مونتاج على الهاتف

يعد برنامج KineMaster من أشهر الأسماء في عالم المونتاج وتحرير الفيديو على الهاتف المحمول ، حيث يوفر عددًا كبيرًا من الميزات التي تجعله من أفضل برامج المونتاج للأندرويد ، فضلًا عن تصميم الفيديو من الصور.

يتيح لك البرنامج دمج بعض الصور في فيديو واحد وإضافة انتقالات بينها مع إمكانية تطبيق التأثيرات على الفيديو. كما يسمح لك بإضافة عناصر أخرى إلى الفيديو مثل الرموز التعبيرية والملصقات والصور والنصوص وحتى كتابة التفسير على الفيديو.

ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن هناك العديد من ميزات البرنامج المدفوعة ، وأنه يترك علامة مائية على مقاطع الفيديو بعد تحريرها ، ولا يمكن إزالة العلامة المائية إلا في النسخة المدفوعة.

ميزات KineMaster:

يتيح لك البرنامج الجمع بين طبقات متعددة من الصور ومقاطع الفيديو والتأثيرات والملصقات والنصوص ومقاطع الصوت.

يمكنك معاينة الفيديو أثناء تحريره وهذا يساعدك على ذلك تاسعا المشاكل.

يسمح لك بالتحكم في مستوى الصوت بدقة شديدة.

يعتبر أفضل برنامج لتحرير الفيديو يسمح لك بإضافة تأثيرات وفلاتر.

واجهة البرنامج بسيطة للغاية وليست معقدة.

عيوب KineMaster:

يضيف البرنامج علامة مائية في الإصدار المجاني.

إذا قمت بتشغيل البرنامج على هاتف ضعيف ، فقد تواجه العديد من المشكلات.

  تنزيل KineMaster