وقال بانوس باناي، رئيس المنتجات شركة مايكروسوفت خلال مؤتمرالاطلاق: ان الويندوز الجديد.جاء بطفره من نحيت التصميم و كل هذه التفاصيل مجتمعة، والانتقالات، وواجهة المستخدم، و من المفترض أن تمنحك إحساسًا رائعًا بتجربه.

ربما تكون أحد أهم التغييرات التي جاء بها Windows 11 هو قائمة ابدأ وزر البدء الحديث والدي جاء في شريط المهام.  القائمة نوافذ بها تطبيقات مثبتة، وملفات التى تم فتحها مؤخرًا وشريط بحث.

أعلنت الشركة عن "المخططات المفاجئة" الجديدة، مما يمنح المستخدم خيارات تخطيط نافذة متنوعة بدأن من زر "تكبير" حتى تتمكن من الاختيارفي قوالب متعددة لعرض تطبيقين أو ثلاثة أو أربعة تطبيقات مفتوحة على الشاشة في نفس الوقت. مع تحسين على سحب عدة نوافذ إلى جوانب الشاشة بسلاسه، وكدلك تغيير حجم كل شيء بسهولة مطلقا.

وكذلك تحسين آخر سيسهل تنقول على الحاسوب،

سيحتوي النظام أيضًا على اعدادت سهلة الولوج، بما في ذلك الزوايا الدائرية على التطبيقات والأيقونات لتحسين مظهر النظام.

وسيوفر ويندوز11 موجزًا ​​مخصصًا للمعلومات عن كيفية العمل مدعومًا بالذكاء الاصطناعي ,بما في ذلك الطقس والتقويم وتقارير حركة المرور واخر الأخبار .



نوافذ بدون لوحة مفاتيح

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم التي تعمل بنظام ويندوز مثل الكمبيوتر اللوحي، سيحتفظ Windows 11 بنفس المظهر المرئي إلى حد كبير عند فصل لوحة مفاتيح الجهاز.

يتميز Windows 11 أيضًا بلوحة مفاتيح جديدة وكتابة صوتية يمكنها تلقائيًا واتباع الأوامر الصوتية، مثل حذف تلك الكلمة.كاالموجود على ماك بوك

ام عن  الألعاب

سوف يوفر نظام Windows 11 ميزة Auto HDR للاعبين، التي تعمل على تحسين لون وإضاءة شاشا اثناء لعب الألعاب، وهي تقنية تم تقديمها لأول مرة في وحدات تحكم إكس بوكس من مايكروسوفت.

وسوف تقوم بتتبيث إكس بوكس جيم باس في نظام التشغيل Windows 11 لمنح المشتركين الوصول إلى مكتبة تضم العديد من الألعاب على أجهزة الخاصة بهم.

 تعريف عن متجر مايكروسوفت الجديد

وتقول الشركة على انها أعادت بناء متجر مايكروسوفت من الألف إلى الياء .

سيكون لدى المستخديمن المزيد من خيارات و التطبيقات مع المتجرالجديد من مايكروسوفت ستور، الذي سوف يوفر تطبيقات أندرويد ويمكنك تحميلها على أمازون آب ستور. هذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على الوصول إلى آلاف تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يأتي Windows 11 بعد 6 سنوات من قيام مايكروسوفت بإصلاح شامل لنظام التشغيل الخاص بها باستخدام ويندوز 10، وهو تحديث رئيسي يعمل الآن على حوالي 1.3 مليار جهاز في جميع أنحاء العالم .

يعد تحسين تجربة مستخدمي الكمبيوتر أمرًا مهمًا بعد عام قضى فيه الجميع وقتًا أطول على أجهزتهم. نمت الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 13٪ على أساس سنوي في عام 2020، وهو أعلى معدل نمو منذ عقد، وفقًا لبيانات من شركة أبحاث السوق International Data Corporation.

وأيضًا بعد أسابيع فقط من إعلان شركة أبل المنافسة عن مجموعة من التحديثات لنظامها ماك أوه اس macOS ، بما في ذلك تجربة فيس تايم محسّنة وآير بلاي وتحسينات مرئية على محرك بحث سفاري.

الأداء في ويندوز 11

يعتبر الأداء اكثر شئ يخيف مايكروسوفت و نظام التشغيل . وأصبحت تحديثات ويندوز أصغر بنسبة 40 في المئة وأكثر كفاءة لأنها تقوم  بتحديث الآن في الخلفية وهو امر رائع .

وتدمج مايكروسوفت أيضًا مايكروسوفت تيمز مباشرةً في ويندوز 11 لكل من المستخدمين العادين والمستخدمين التجاريين.

وتم دمج مايكروسوفت تيمز مباشرة في شريط المهام، مما يسمح لمستخدمي النظام بالاتصال بكل ما يريد بسهولة مطلقه.

لتحميل  ويندوز 11:

تلتزم الشركة بجعل النظام التشغيل الجديد عبارة عن ترقية مجانية للمنتسبين لي ويندوز 10. ويشبه هذا بشكل  كبير كيف كان ويندوز 10 مجانيًا لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وهو امر رائع.

وتحتاج إلى جهاز حاسب يفي بالحد الأدنى من المتطلبات للحصول على الترقيه، التي أصبحت الآن وحدة معالجة مركزية 64 بت، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت وهي الحد الادنى للحصول على الترقيه.

بالإضافة إلى ذلك يتم توفير تحميل نظام التشغيل  من خلال Windows Update بنفس الطريقة التي تمت بها  تحديثات ويندوز سابقًا.

لحد الان لا يوجد تاريخ لإصدار النظام التشغيل الجديد. ولكن Microsoft وعدت بتوفيره كترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10.

ومن المتوقع ظهور windows 11  في شهر أكتوبر، في الأجهزة الجديدة .

فيديو تكميلي لتدوينة: